January 25, 2021

يوم جديد - العلاقة بين وجع الكتف والكاحل مع د. وليد أبو دهن اختصاصي عمود فقري وأعصاب

الرابط الغريب بين سبب آلام الكتف والتواء الكاحل القديم (وإصابات أخرى ..)
هل يمكن أن تسبب التواء الكاحل آلام في الكتف؟
من أي وقت مضى كان لديهك التواء في الكاحل؟ قد يكون هذا سبب الم في كتفك (أو ظهرك ، أو ركبتك أو الأجزاء الأخرى التي لا تزال تسبب الألم).
بعد الالتواء ، كان لديك بالتأكيد مخاوف بشأن وضع وزن جسمك بالكامل في الجانب المؤلم. في الواقع ، ربما يكون قد أصبح "جانبك المؤلم" لبعض الوقت ، وفي كثير من الناس (كثير ، أكثر بكثير مما تعتقد) ، ربما تطور ليصبح معروفًا باسم "الجانب السيئ أو مفصل الضعف". حتى لو لم يتعرفوا على السبب الأصلي.
ربما يكون قد أثر على قدرتك على ممارسة الرياضة أو تحميلها لبعض الوقت ، ولكن مع عودتك إلى رياضتك ، من المحتمل أنه لا يزال هناك بعض القلق حول الاستخدام الكامل للقمة المؤلمة.
وبمرور الوقت ، وزيادة الحمل ، بدأ جسدك في وضع أنماط جديدة ، وإخبار نفسه بقصص جديدة حول كيفية التحرك. لم يعد الجسد إلى حالته السابقة. لقد أعادك إلى حيث يمكنك القيام بالأشياء. وفعل الأشياء بشكل جيد بما يكفي لتجعلك تعتقد أن كل شيء على ما يرام ، على الرغم من أنه بعد مرور بعض الوقت ، بدأ شيء آخر يثير المشاكل.
يبدو بعيد عن العقل؟
ماذا يحدث عندما لا يتحرك المفصل المجاور أو تحته لمدة 10 أيام؟
ستستمر الحركة المحدودة حول مفصل الكاحل لتغيير الطريقة التي تدور بها ركبتك تمامًا ، والحركة في الورك ، والإمالة في العمود الفقري ، والوزن الذي يمكنك توزيعه عبر جسمك ، مما يؤثر بعد ذلك على مقدار ما يمكنك رفعه أو تدويره الكتف (حاول رفع ذراعك بينما تميل إلى جانب واحد وقد تشعر بهذا).
ما لم يكن لديك شخص ما يعيد تثقيفك حول الوصول إلى أنماط حركة ما قبل الالتواء ، كنت ستشعر بالرضا لمواصلة ما بعد الإصابة ، مع القليل من الوعي بأن توزيع القوة الكامل لجسمك قد تأثر. لذلك ، إذا كنت تعاني من ألم في الكتف أو الظهر أو أي شيء تواجهه صعوبة في الحصول على حل دائم .
نادراً ما يكون علاج موقع الألم خياراً منفرداً جيداً لإخراجك من المتاعب. فكر مرة أخرى عندما (أو إذا) كان جسمك في ذروته. ضع خريطة للرحلة من هناك ، وقد يكون لديك المفاتيح لبدء فتح مجالات العلاج الأخرى التي يمكنك دمجها في إعادة تعليمك حول كيفية التحرك بشكل أفضل. مجرد إدراك موقفك السيئ ومحاولة تصحيحه بشكل طبيعي قد لا يكون كافياً.
هذه ليست بالضرورة عملية طويلة.
ما لم يكن لديك شخص ما يعيد تثقيفك حول الوصول إلى أنماط حركة ما قبل الالتواء ، ستشعر بالرضا لمواصلة ما بعد الإصابة ، مع القليل من الإدراك بأن توزيع القوة الكامل لجسمك قد تأثر.
لذلك ، إذا كنت تعاني من ألم في الكتف أو الظهر أو أي شيء تواجهه صعوبة في الحصول على حل دائم له ، فقد يكون من المفيد وضع جدول زمني لكل ما يمكنك تذكره حول قدرة جسمك على التحمل.
قد يكون من المفيد أيضًا تصوير نفسك وأنت تمشي ، ومعرفة ما إذا كان لديك أي انحناء في العمود الفقري أثناء المشي ، مما قد يعيق قدرتك على تحريك كتفك بحرية.
نادرًا ما يكون علاج موقع الألم خيارًا منفردًا جيدًا لإخراجك من المتاعب. فكر مرة أخرى عندما (أو إذا) كان جسمك في ذروته. ارسم خريطة للرحلة من هناك ، وقد يكون لديك المفاتيح لبدء فتح مجالات العلاج الأخرى التي يمكنك دمجها في إعادة تعليمك لكيفية التحرك بشكل أفضل.
في عيادتنا ، يمكننا مساعدتك على إعادة تقويم عمودك الفقري ، وإعادة تثقيفك وتصحيح وضعيتك للحصول على أفضل النتائج ، وبالتالي ، فإن صحتك العامة ستستفيد ، وليس فقط وجع الكتف والكاحل.