October 5, 2020

استضاف برنامج Man To Man في حلقته الثالثة الشيف انطوان الحاج والشيف ريشار الخوري الذّي أكّد فضل الحاج عليه منذ أن كان استاذه في المدرسة الفندقية منذ أكثر من ٣٠سنة. وأثنى الشيف أنطوان بدوره على أخلاق الشيف ريشار وكفآته العالية.
تعددت الفقرات في البرنامج و اجاب كل من الشفّين بصراحة تامة وسط جوّ جمع بين المزح والجد.
في بداية الحلقة، أكّد الضيفين أهمية حمل رسالة الطبخ اللبناني في كل أرجاء العالم. وصرحا أن الطبخ "بيطعمي خبز"، فإن ثروتهما تتخطى المليوني دولار.

تبادل الشفين الادوار في فقرة "لو كنت"، فأختار الشيف انطوان أن ينقص وزنه لو كان محل الشيف ريشار، فيما إختار الأخير في حال كان هو الشيف أنطوان أن يغيّر ديكور برنامجه "مأكول الهنا" وأن يستضيف المزيد من الطبّاخات الجميلات في برنامجه. وعندما طُلي منهما توجيه رسالة لادارة المحطات التلفيزيونية حيث يعملا، دعا الشيف ريشار ادارة تلفيزيون لبنان أن تدفع للشيف أنطوان بالدولار، فيما تمنى الشيف أنطوان من الجديد أن تمدد العقد مع الشيف ريشار وتدفع له بالدولار.
في فقرة "الك وعليك"، شبّه كل من الشفّين الفنانين بالفواكه فإعتبر الشيف أنطوان أن الفنانة نانسي عجرم مرحة كالمنغا، والفنانة نجوى كرم محافظة على نفسها كالتفاحة، بينما إعتبر أن شوك الصبير يشبه تصريحات وئام وهاب. أمّا الشيف ريشار الذي كشف عن إعجابه بكل من مايا دياب ووائل الكفوري وهيفا وهبي، شبه الأناناس الذهبي بالفنان الراحل ملحم بركات وغنى له أغنية "يا حبي يلي غاب"، كما غنى الخوري للفنانين راغب علامة ووائل الكفوري. وعندما سُئلا عن "الطنجرة وغطاها"، إعتبر الشيف أنطوان أنه والشيف ريشار الطنجرة وغطاها. أما الشيف ريشار فإعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وزوجته ستريدا جعجع هما "طنجرة ولقيت غطاها". أما عندما سُئلا عن السياسي الحكيم كالنبيذ، إعتبر الحاج أن حكمة وليد جنبلاط تفوق غيره من السياسيين. بينما إعتبر الشيف ريشار أن رئيس مجلس النواب نبيه بري حكيم وعتيق.
في فقرة "بتحداك"، إبتكر كل من الضيفين زينً لطبق يرمز إلى العلم اللبناني. فقدم الشيف ريشار طبق القشطة مزيناً بألوان العلم، بين قدم الشيف أنطوان اللبنة مع بندورة ونعنع على شكل علم لبنان. كما تبارى الشفيّن في كشف مكونات الخلطة السحرية الذي أعدها كل منهما للآخر.
عُرض خلال الحلقة تقرير يظهر فيه الطباخَين في الشارع، حيث سألا عن رأي الناس بهم وبأدآهم. كما تطرق الشيف أنطوان إلى غلاء أسعار المواد الغذائية.
وبعد الحديث عن اسرار الطبخ في فقرة "سرّك عنّا"، كشف الضيوف عن اسرارهم الخاصّة.
الشيف انطوان الذي كشف أن سبب طلاقه لم يكن البخل بل الخيانة الزوجيّة، أكد أنه من الممكن ان تكون طليقته هي من سرّبت الفيديو الذي ظهر فيه الشيف قرب مكعب نفايات الخضار. كما بدا التأثر واضحاً على الشيف أنطوان خلال مشاهدته رسالة مصوّرة من إبنته رندا.
أما الشيف ريشار فإعترف أنه كان على علاقة مع سيدة ابكته وأنه متزوج من سيدة أجنبية منذ أكثر من ٣٠ عاماً. الشيف الذي شدد على أن الأولوية في حياته تبقى للعائلة والأولاد، أكّد أن سرّ النجاح هو إضافةً إلى المثابرة، رضا الوالدين.
خلال الحلقة، أبدى خبير لغة الجسد جوناثن شوفاني ملاحظاته حول آداء وتصريحات ضيفَي الحلقة. فإعتبر أن التحفظ بدا واضحا على الشيف ريشار عندما ذكر إسم الرئيس نبيه بري.
وفي الختام، تبادل الضيفين الهدايا فقدم الشيف انطوان لزميله لقطينة قد تساعده في خسارة الوزن من جهة، كما يمكنه زراعة بزورها من جهة أخرى. أمّا الشيف ريشار فقدم لاستاذه علبة شوكولا كُتِب عليها "chacala” كما يسمّيها الشيف انطوان بلهجته الجبليّة.
وانهى الضيفين الحلقة برسالة وجّهت لشباب لبنان، تحثهم على التفاهم بالرغم من الخلافات، فالمنافسة لا تمنع اللقاء.
علماً أن هدف البرنامج هو اللقاء بالرغم من كل الخلافات، الأمر الذي كررته الإعلامية سمر بوشبل مرات عدة خلال الحلقة وقالت: "هدفنا نحكي ونلتقي لأنه بالآخر إلا ما نلتقي".